سلمى من مؤسسة ذا كيتو فودز

"هيا لنتكلم عن ملح الطعام"

الصوديوم ليس العدو عندما يكون الجسم في حالة الكيتوزيز.

‎عند اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات ، تكون مستويات الأنسولين لديك مرتفعة وبالتالي يحبس جسمك الماء والصوديوم. هذا هو السبب في أن الكثير من الناس يعانون من احتباس كمية كبيرة من وزن الماء في أجسامهم. 

‎من ناحية أخرى ، الأشخاص الذين يتبعون الكيتو يستهلكون الأطعمة غير المصنعة والكثير من الخضروات ، فإن مستويات الأنسولين لديهم منخفضة ويفقدون احتباس الماء بسرعة إلى حد ما ، هذا يعني انهم يخسرون الصوديوم أيضًا. قد يتسبب انخفاض مستويات الصوديوم في أجسامنا في: الإمساك والصداع والتعب وأعراض أخرى.عند اتباع نظام الكيتو نقوم بتحويل أجسادنا من آلة لحرق السكر إلى آلة لحرق الدهون. 

‎ان الكمية الموصى بها من الملح في الكيتو دايت هي ملعقة شاي واحدة يوميًا، إذا لم تكن في كيتو، فينبغي أن تنخفض إلى ربع ذلك.

لنتحدث عن الملح!

يحتوي ملح الطعام العادي على نوعين من المعادن فقط: الصوديوم + الكلوريد 

مقابل ملح الهيمالايا الذي يحتوي على 74 نوعا من المعادن بكميات صغيرة. 

السبب الرئيسي وراء أننا نوصي بملح الهيمالايا هو أنه أقل معالجة ، ويحتوي على كمية معادن اكثر كما ان حجم بلوراته أكبر من ملح الطعام العادي. 

من الناحية التقنية ، يحتوي ملح الهمالايا على كمية أقل من الصوديوم في كل ملعقة صغيرة كما ان نكهته أكثر ملوحة من ملح الطعام العادي ، مما يعني أنه يمكن للشخص استخدام كمية أقل من الملح في الأكل لتحقيق نفس الطعم. 

لو كنا في عالم مثالي ، لكنا اوصيناكم أيضًا بملح البحر ، لكنه يحتوي على مستوى عالٍ من حبيبات البلاستيك الدقيقة.

الشيء الوحيد الذي نفقده في تبديل ملح الطعام العادي بملح الهيمالايا هو: اليود

يعد الملح الميوّد أحد أسهل الطرق لمنع نقص اليود دون الحاجة إلى إجراء تعديلات كبيرة في نظامك الغذائي. بعد عام 1920 تم إدخال اليود الى ملح الطعام ، للقضاء على نقص اليود في أنحاء كثيرة من العالم.

ما هي اهمية اليود؟

يحتاج الجسم إلى اليود لصنع هرمونات الغدة الدرقية. تتحكم هذه الهرمونات في عمليات الأيض في الجسم والعديد من الوظائف المهمة الأخرى. يحتاج الجسم أيضًا إلى هرمونات الغدة الدرقية من أجل النمو السليم للعظام والدماغ أثناء الحمل والرضاعة. عندما يكون مستوى اليود ضعيفًا ، لا يستطيع الجسم إنتاج كفايته من هرمونات الغدة الدرقية ، مما يؤثر على نمو الدماغ.

جسم الانسان لا يُنتج اليود ، ولهذا السبب نحتاج إلى الحصول على اليود من خلال طعامنا.

تعد الأعشاب البحرية وأسماك المياه المالحة والمأكولات البحرية مصادر طبيعية لليود الغذائي. كما يتوفر في منتجات الألبان أيضًا بمستويات مختلفة.

ملح الهيمالايا المعالج باليود

لقد حددنا سبب حاجتنا إلى الصوديوم والمعادن واليود ، وهنا تأتي توصيتنا الهامة لجميع متبعي نظام الكيتو

عند اختيار الملح : تناول ملح الهيمالايا المعالج باليود

بهذا نحصل على فوائد استهلاك الملح الطبيعي النظيف و الى اليود المضاف الذي نحتاجه.

 

December 24, 2020 — Mint Basil Team

Leave a comment

Please note: comments must be approved before they are published.